أليس منكم رجل رشيد


على عكس العادة ، عندما ركبت الحافلة القادمة من خميس مليانة عصر هذا اليوم، وجدت الركاب قانطين جدا و يشتكون ما تعرضوا اليه من مصائب واهانة حسب قول أحدهم.حافلات النقل
عندما أقدمت فـئة من الناس بالاعتداء على مصالح فـئة أخرى من المواطنين أبرياء لا ناقة لهم ولا جمل في القضية.
حيث قامت الفئة الأولى بقطع الطرقات وشل حركة مرور السيارات والقطارات على مستوى مدينة خميس مليانة هذا اليوم 14 01 2015 بسبب السكنات الاجتماعية.
يقول ركاب الحافلة: لماذا قاموا بتعطيل مصالحنا والتعدي على حقوقنا ، هل هذه المرأة (وأشاروا لاحدى السيدات رفقة ولديها ، أحدهما لا يزال رضيعا ) فهل هذه السيدة وغيرها من الركاب هم المسؤولين على انجاز وتوزيع السكنات بخميس مليانة .
ثم قالت تلك السيدة : لقد جئت من مدينة العطاف لمعالجة ابني عند الطبيب … الأخصائي في أمراض القلب ووصلت قبل الثامنة صباحا وكما تعرف فقد وجدت قبلي عدد غير قليل من المرضى، فانتظرت دوري كثيرا و لم أكن أدري أن بانتظاري أدوار وأدوار أخرى من العناء بسبب هؤلاء المحتجين. ثم أضافت: ألا يوجد منهم أو بينهم رجل رشيد!!.
عمي أحمد من مدينة الشلف في عقده السادس قال: انني بلا دخل ثابت ولا أستفيد من أجرة التقاعد، فهل يجب عليّ وعلى أقراني أن نقوم بقطع الطريق، ثم أضاف : أيها الناس إن الطريق لا يقطع الا عندما تتعرض البلاد لحرب خارجية .
فرد عليه الشاب محمد من الشيخ بن يحي: نعم يا عمي ورحم الله شهداءنا الأبرار الذين حرروا البلاد لكن للأسف الشديد استخلفتهم فئة من الناس لا تعرف قدر نفسها ولا تحترم حقوق غيرها.خميس مليانة2
ثم ذكـّرنا محمد بالاحتجاج المماثل الذي حدث منذ سنوات بالشيخ بن يحي ، حيث توفيت أم أحد المواطنين بعد ذلك لتأخر وصولها للمستشفى البعيد عن الشيخ بن يحي بـ 5 كلم، فعاد ذلك المواطن في المساء ومعه صفيحة من البنزين أراد أن يحرق بها من كان وراء وفاة والدته.
نختم هذه الشهادات بحديث غير منتظر من حميد وهو شاب من الروينة في الثلاثينات من ذوي الاحتياجات الخاصة : هل يعقل أن بهذه المدينة أعلى وأكبر منارة علمية بالولاية تضم 10 كليات ومعهد وأكثر من 10 ألاف طالب. فأين محلهم من الاعراب؟.
نصيحة للسلطات في خميس مليانة وفي كل بلدية عبر الوطن: قبل أن تعلق أي قائمة خاصة بالسكنات، نقترح عليكم دعوة جميع الناس والمعنيين بالخصوص لاحدى القاعات واستعمال الوسائل التقنية لعرض الطلبات أمام الملأ وفق المعايير االمعطاة ، ودعوا الكمبيوتر يعطي القائمة الأولية للمستفيدين ثم تسجيل الملاحظات ومناقشتها بتأني وبموضوعية.

اترك رد أو اثراء للموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.