كرة اليد رياضة قاعدية 1


التقت يوم 31 جانفي 2015 ، 5 فرق من ولاية عين الدفلى  لخوض جولة جديدة من البطولة الولائية لكرة اليد.

شيء جميل جدا أن يجتمع هذا الصباح ما لا يقل عن 70  لاعب وهم أطفال ما بين 11 و 12، سنة  من بلديات الروينة – جندل – عين الدفلى – العطاف – العبادية .

يقول سائقو الحافلات التي وصلت للقاعة الرياضية بعين الدفلى ابتداءا من الثامنة والنصف صباحا: كنا نمشي بمعدل 40 الى  50 كلم/سا ، نخشى الريح وتساقط بعض أفرع الأشجار وغيرها.

بلغت قوة  الريح هذا اليوم وما قبله سرعة قياسية ورافقتها موجة أمطار شديدة جدا ، شكلت خطرا وهاجسا لدى الجميع.

هؤلاء الأطفال وعائلاتهم كانوا أكثر المحظوظين على ما نعتقد، فقد قضوا 3 ساعات رائعة جدا : تـكـتـشفون  سعادتهم من خلال التسجيل

لقد وجدوا  الظروف مهيأة بفضل التجهيزات الرياضية والاشراف الجيد لأعضاء الرابطة الولائية لكرة اليد .

لعب كل فريق 4 مقابلات وانـتـهت التظاهرة في حدود منتصف النهار .

هذه بعض الصور والتسجيل الذي نتمنى أن يعجبكم .

[metaslider id=2576]

لا نعطي الموضوع حقه إن لم نتحدث عن واقع كرة اليد بالروينة ، كيف  يتدرب وكيف يتنقل وكيف يلبس ومن يصرف عليه ∴ ∴∴ ∴
  • توفر البلدية وسيلة النقل ولايجد الفريق أي صعوبة في هذا الجانب : نشكر المجلس الشعبي البلدي على هذا الدعم الذي ساعد على ثبات الفريق في البطولة وحصوله على كأس الولاية في الموسم الماضي.
  • الرابطة الولائية لكرة اليد عين الدفلى ، لها فضل كبير في تطوير كرة اليد وتشجع مختلف البلديات بتشكيل نوادي رياضية .
    استفاد فريق كرة اليد الروينة منذ انطلاقه في 02  نوفمبر 2013 ، من دعم ممتاز من الرابطة  ، استفاد الفريق من وسائل رياضية ومجانية في الانخراط لموسمين متتاليين ، وقامت الرابطة في الموسم الماضي  بتأمين الفريق لسنة كاملة.
  • يشرف على التدريب بصفة طوعية المدربين : عبد الله ولد سعيد – سمير صـلاح – موزعيكة  – جلول لوبازيد  ولا يزال الفريق بحاجة لمدربين أو مساعدين : هناك شباب متخرج من الجامعات ، الروينة تزخر أيضا بعدد كبير من اللاعبين السابقين الممتازين  ندعوهم لدعم النوادي والجمعيات .
  • يتدرب الفريق حاليا بملعب متوسطة زنيني بلقاسم ، ، فأصبح الوضع  أحسن جدا الآن من الناحية الأمنية  والمرافق المتوفرة- الشكر لدائرة الروينة  – مدير التربية  – طاقم المتوسطة .
  • مديرية الشباب والرياضة ومنذ الموسم الماضي تدعم الفريق بالألبسة الرياضية  ووسائل التدريب.                    يبقى الفريق بحاجة ماسة  للكرات الرياضية من مستوى المدرسةU15U13
  • يضم الفريق الى  60 لاعب من 10 الى 14 سنة  ، يتدربون بمعدل حصتين في الأسبوع ويتنقلون  حوالي 10 مرات لاجراء المقابلات .
    التأمين ، الوجبات الغذائية ، الدوش ، وباقي الألبسة  ووسائل التدريب يوفرها الفريق  بفضل تبرعات  المحسنين        لم يتلقى النادي لحد الآن  أي دعم مالي من الهيئات المعنية.أوراق مسترجعة

اترك رد أو اثراء للموضوع

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

One thought on “كرة اليد رياضة قاعدية